تفسير الاحلام حرف القاف

القرط في المنام

تفسير الاحلام القرط في المنام

القرط في المنام احسائی ومن رأى أن عليه قرطين فإنه يصيب سلطانا وزينة في الناس وجمالا فيهم أو يولد له جارية وقيل يشتهي سماع الخنا وإن رأى في كل واحدة من أذنيه لؤلؤة أو أكثر فإنه يجمع القرآن أو علم البر القرط هو في المنام تجارة لمن رآه في أذن زوجته أو جاريته. وإن رأت إمرأة حبلى في أذنها قرطين فحملها ولد ذكر، فإن كان القرط من الفضة، فإن الولد يحفظ نصف القرآن، وإن كان من الذهب حفظ القرآن كله، وإذا رأت المرأة العازبة ذلك فإنها تتزوج، والقرط في أذن الغلام زينة، والقرط للمرأة زوجها والشنف أولادها. ومن رأى: إمرأة أو جارية وفي أذنها قرط أو شنف فإنه يظهر له تجارة في كورة عامرة.

القرط في المنام میلر

القرط في المنام :إذا رأيت أقراطاً في الأحلام فإن هذا يبشر بأخبار طيبة وعمل ممتع. إذا رأيت أقراطاً مكسورة فإن هذا يدجل على أن لغطاً ذا طابع دنيء سوف يتوجه ضدك.

القرط في المنام خليل بن شاهين الظاهري

القرط في المنام وأما القرط وهو الحلق الذي يوضع بالأذن فعلى أوجه:فمن رأى أن في أذنه قرطاً فإنه يشتهي سماع الغناءوإن رأى في ذلك شيئاً من الجواهر أو نوعها وفي كل واحد منهما لؤلؤة أو أكثر من ذلك فإنه يجمع القرآن أو علم البر ومن رأى: أن في أحد قرطيه لؤلؤة دون الأخرى فإنه يحفظ نصف القرآن أو يفعل شيئاً من البر لا يكون كاملا وقيل من رأى في أذنيه حلقاً فإنه يكون عند الناس ذا زينة وجمال ومن رأى: أن في حلق أذنيه دراً ثميناً فإنه يتعلم القرآن والعلم، وإذا كان اللؤلؤ صغيراً فإنه ينسى العلم ومن رأى: أن في أذن إمرأته حلقتين من ذهب أو فضة أو الواحدة من ذهب والأخرى من فضة فإنه يطلق امرأته، وقيل القرط والسيف في التأويل سواء للرجل والمرأة ومن رأى: أن القرط من ذهب فيدل على رجل مغنوحكى أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأن في إحدى أذني قرطاً فقال كيف غناؤك قال حسن الصوت فقال هو ذلك ومن رأى: أن القرط من فضة فإنه يحفظ القرآن كله وإن كان صاحب الرؤيا أميناً فإنه يملك وصائف لقوله تعالى ” كأنهم لؤلؤ مكنون “وإن كان مع القرط سيف فإنه يرزق بنتا وإن كان صاحب الرؤيا إمرأة حبلى رزقت إبناً ومن رأى: إمرأة في منامه وفي أذنها قرط وسيف فإن له تجارة في بلدة عامرة كثيرة الجواري والإماء فإن المرأة في التأويل تجارة، وكذلك الجارية وروى أن رجلاً قال لبعض المعبرين: رأيت في أذن امرأتي حلقة نصفها ذهب ونصفها فضة فقال لعلك طلقتها طلقتين وبقيت على واحدة فقال نعم هو كذلك وبالمجمل فإن رؤيا القرط يؤول على أربعة أوجه: زيادة زينة وجمال وتعلم علم وقرآن وشرف وجاه وحزن وغم بسبب الطلاق إن كان له امرأة، وإن لم يكن له إمرأة فيدل على الحزن

قرن الحيوان في المنام

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلام المؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلام المؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العبارات المؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام المؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلام المؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف القاف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى