0
(0)

5 تفسيرات عند رؤية العطر في المنام

العطر فى المنام

  • العطر فى المنام أن فيه دلالة على زيادة فى الخير والرزق والعلم والمال والمنفعة أما رائحه العطر فى المنام ففيها دلالة على حسن الدين وصلاحه أما رؤيه زجاجة العطر فتشير إلى امرأة جميلة سوف يتزوجها الشخص الأعزب.
  • أما شراء العطر فى المنام يدل على الفرح والخير أما بيعه فيدل على الهجر والفراق. أما رؤية هدية العطر فتعنى وجود المحبة أما استعمال العطر ورشه فى المنام يدل حسن إدارة المعيشة والتدبير وأيضا فى دلالة على ذكاء الشخص.
  • اذا حلم الرجل أنه يمتلك قاروره عطر ذات رائحة ذكية وشكل انيق فهذا دليل واضح على انه سوف يتزوج في المستقبل القريب من فتاه عذراء جميله يشهد الكل لها بحسن الخلق أما إذا حلمت الفتاة أنه معها زجاجة عطر تفوح منها رائحة طيبة فقد يدل ذلك على حسن خلقها وتدينها.

تفسير رؤية المرأة للعطر بالمنام

رؤيه العطر فى منام الفتاة العزباء

أما بالنسبة لرؤية المرأة الغير المتزوجة ( الفتاة العزباء ) للعطر فى منامها يدل على عفة هذه الفتاه وحسن أخلاقها وروحها الطيبه فإذا رأت الفتاة أنها قامت بشراء عطر فى المنام فذلك قد يعنى على قرب زواجها أو أنها سوف تتعرف على شخص سيكون هو زوجها فى المستقبل القريب وتشير رائحة العطر فى منام العزباء إلى سماعها لخبر سعيد والله أعلم.

رؤيه العطر فى منام المرأة المتزوجة
تدل رؤية المرأه المتزوجة للعطر فى المنام على استقرار حياتها وسعادتها الزوجيه، ورؤيتها لشراء العطر فى المنام يعنى حب زوجها لها أما بالنسبة إلى قيامها برش و استعمال العطر فى المنام فذلك قد يبشرها بقرب حملها أو قدوم رزق ومال فى الفتره القريبه المقبله والله أعلم .

رؤيه العطر فى منام المرأه الحامل
يعنى رؤيه العطر فى منام المرأة الحامل على سلامة جنينها وأنه بصحة جيدة أما رؤيتها لزجاجة العطر فى منامها يدل على أنها سوف تلد مولود أنثى وبصفة عامة فقد قال المفسرون أن رؤيا العطر فى منام المرأة الحامل خير ويدل على قدوم الفرح والسرور تخص جنينها وولادتها وبالنسبة لرؤية المرأه الحامل أنها تضع وترش العطر على رأسها فذلك يبشرها بذهاب همها ورشه على كفيها دلالة على المال ورشه على الجسم دلالة على الصحة والشفاء من المرض إذا كانت مريضه والله أعلم  .

تفسيرات أخرى رؤية رائحة في المنام

رؤية أهداء وإعطاء العطر فى المنام
أذا رأى الشخص فى المنام أن أحدا يقدم له ويعطيه أو يهديه عطر فى المنام فذلك يبشر بزواجه أذا كان أعزب أو نجاحه إذا كان طالب أو سفره وتحقيق أمنيته إذا كان يتمنى ذلك ورش العطر في شعر الفتاة العزباء يدل على زوجها. أما رشه فى يد وكف الرجل يعنى حصوله على المال الوفير وبصفه عامه هدية العطر فى المنام يعنى تحقيق المكاسب والربح والنجاح والله أعلم .

رؤيه رش و استعمال رائحة في المنام
يعد رؤيه رش و استعمال العطر فى المنام فأل حسن وبشرى خير ويدل على الحظ السعيد ورش العطر على الملابس يعنى الزواج القريب ورشه فى المنزل أو البيت يعنى قدوم الفرح والاحتفال ورش الشخص بالعطر يدل على المحبة ورش العطر فى اليد يعنى المال الوفير ورش شخص مريض بالعطر يعنى شفاؤه عن قريب والله أعلم.

رؤية زجاجة وقارورة رائحة في المنام
تعد رؤية أى شىء يحتوى وبه عطر فى المنام على النساء الجميلات وذلك فى حلم الرجل أما زجاجة العطر فى منام المرأة المتزوجة تدل على أخلاقها الحسنة وحب الناس لها وحظها الجيد سواء فى زواجها أو عملها والله أعلم.

رؤيا شراء رائحة في المنام
رؤية الفتاة العزباء تشتري العطر فى المنام يشير إلى زواجها و شراء العطر فى المنام المرأة المتزوجة يشير إلى حملها، وفي منام الرجل دلالة على زواجه بفتاة جميلة عذراء ذكية إذا كان رجل أعزب ورزق وعمل جديد أذا كان متزوج، وقال المفسرون أن رؤية الشخص يشتري العطر فى المنام يدل على تبدل الأحوال للأفضل والشفاء فى حالة المرض والنجاح والازدهار فى العمل والتفوق والله أعلم.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلام المؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلام المؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العبارات المؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام المؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلام المؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | قاموس تفسير الاحلام حرف الراء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?