Uncategorized

الرسالة في المنام

0
(0)

الرسالة في المنام إذا كان الإنسان يرسل الرسالة إلى غيره أو تأتي إليه من الآخرين فإنها دالة على المنصب الجليل، وإن كان فيها خير كالأمر بالمعروف، أو النهي عن المنكر فإنها تدل على علو القدر وقضاء الحاجة، وإذا أتته رسالة في المنام وكان فيها بشرى فهي تدل على حسن عاقبته في ما يخيفه، أو يرزق مالاً أو ولداً أو زوجة، فإن جنى على الرسول أو نهره أو ضربه دل على ارتداده عن دينه أو بدعته وضلالته. وربما مات قتيلا.

الرسالة في المنام میلر

الرسالة في المنام إذا حلمت أنك رأيت رسالة مسجلة فإن هذا ينبئ أن بعض الأمور المالية سوف تمزق علاقات توطدت منذ زمن بعيد.
إذا حلمت فتاة أنها استلمت مثل هذه الرسالة فإن هذا ينبئ أنها سوف تحصل على دخل كاف ولكنه لن يكون شرعياً بأكمله ولن يرتكز على أرضية أخلاقية. قد يلعب الآخرون دوراً شائناً ضدها. أما بالنسبة للعاشق فإن هذا الحلم يحمل عرضاً ثقيلاً لزواج بغيض. وسوف تشتهي حبيبته عطايا الآخرين أكثر من اشتائها عطاياه.
إذا حلمت برسالة مجهولة المصدر فإن هذا يدل على أنك سوف تمنى بضرر من مصدر لا تتوقعه إذا كتبت رسالة فإن هذا ينبئ أنك سوف تغار من منافس تعترف أنه أعلى شأناً منك.
إذا حلمت باستلام رسائل تحمل أنباء مزعجة فإن هذا يدل على صعوبات أو مرض. أما إذا كانت الأنباء ذات طبيعة مفرحة فسوف تحظى بأشياء كثيرة تجعلك تشعر بالامتنان.
إذا كانت الرسالة عاطفية ومكتوبة على ورق أخضر أو ملون فسوف تكون موضع استخفاف في الحب والعمل.
سوف يكسوك القنوط.
يشير الحبر الأزرق إلى الاستقرار والعاطفة وإلى حظ لامع أيضاً.
ويتضمن الحبر الأحمر في الرسالة إقصاء بسبب إرتياب وحسد ولكن هذا يمكن التغلب عليه بمناورات حكيمة يقوم بها الشخص المشكوك به.
إذا حلمت فتاة أنها استلمت رسالة من حبيبها ووضعتها قرب قلبها فسوف تسبب لها منافسة جميلة المظهر قلقاً بالغاً. غالباً ما يكافأ الصدق بالحسد.
إذا فشلت في قراءة الرسالة فسوف تفقد شيئاً إما في العمل أو في مجال اجتماعي تسبب الرسائل في الحلم دائماً وعلى وجه التقريب القلق.
إذا اعترض شيء ما طريق رسالتك فإن أعداء منافسين يسعون إلى تشويه سمعتك.
إذا حلمت أنك تحاول أن تخفي رسالتك عن حبيبتك أو زوجتك فإن هذا يدل على أنك مهتم بأعمال تافهة.
إذا حلمت برسالة ذات إطار أسود فإن هذا يرمز إلى أسى وموت أحد الأقرباء.
إذا تلقيت رسالة مكتوبة على ورق أسود بحبر أبيض فإن هذا يدل على أن الكآبة والإحباط سوف يهاجمانك ولكن تدخل صديق سوف يقدم قليلاً من الفرج.
إذا تنقلت الرسالة بين الزوج وبين الزوجة فإن هذا يعني انفصالاً بتهم مثيرة. أما إذا تنقلت بين العشاق ففتش عن مشاجرات وتهديدات بالانتحار. أما بالنسبة لرجال الأعمال فإن هذا الحلم يدل على الحسد والاشتهاء.
إذا حلمت أنك تكتب رسالة فإن هذا يدل على أنك سوف تتسرع بإدانة شخص لمجرد الارتياب به وسوف يعقب ذلك الندم. وتشير الرسالة الممزقة إلى أن أخطاء يائسة تحطم سمعتك.
إذا استلمت رسالة باليد فإن هذا يشير إلى أنك تتصرف على نحو وضيع مع زملائك أو حبيبتك وأنك لست مستقيماً في معاملاتك.
إذا حلمت مراراً باستلام رسالة من صديق فإن هذا ينبئ بوصوله أو أنك ستسمع شيئاً منه سواء عن طريق رسالة أو غيرها.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية |تفسير الاحلام حرف الميم 
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

0 / 5. 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى