الجليد في المنام
الجليد في المنام
الجليد في المنام إذا شوهد الجليد في المنام في وقته دل ذلك على ذهاب الهم والغم، وإرغام الأعداء، والحساد،
وإذا أهلك الجليد الأشجار، وسد الأبواب دل على إبطال المعاش، وتوقف الحال، وتعذر الأسفار.
وربما دل الجليد على الجلد من الرجال، والجلد من الضرب، ومن سقط في الجليد نزل به بلاء،
والجمد هم وعذاب إلا أن يرى الإنسان أنه استقى ماء فجعله في إناء فجمد، فإن ذلك مال
صامت يجمد ويبقى، والمجمدة بيت مال الملك.
الجليد في المنام میلر
الجليد في المنام إذا حلمت بالجيد، فإن هذا نذير كارثة كبيرة وأن أشراراً سوف يسعون إلى إيذائك عند ازدهار العمل.
إذا حلمت بجليد يطفو في جدول ماء صاف فهذا يعني أنه سوف يشوب سعادتك مزاج عكر وأصدقاء غيورون.
إذا حلمت أنك تمشي على جليد فأنت تخاطر بتغليب المتع الزائلة على الرفاهية والاحترام.
إذا مشت فتاة على جليد فإن في هذا تحذيراً لها من أن ستاراً رقيقاً فقط يحجبها عن الفضيحة.
إذا رأيت نوازل جليدية على أفاريز البيوت فإن هذا يعني البؤس والحاجة إلى الراحة. ويخبر هذا الحلم عن اعتلال الصحة.
إذا رأيت نوازل على السياج فهذا يعني ألماً جسمانياً وفكرياً.
إذا رأيتها على الأشجار فإن آمالاً محبطة سوف تثير الأسى.
إذا رأيتها على النباتات ذات الخضرة الدائمة فإن مستقبلاً براقاً ينتظرك مع شرف تشويه الريبة.
إذا حلمت أنك تصنع جليداً فسوف تجد الفشل في حياتك بسبب الأنانية وحب الذات.
أن تناول الجليد ينبئ عن المرض. إذا شربت ماء متجمداً فسوف تجلب اعتلالاً في الصحة بسبب التبذير.
إن الاغتسال في ماء متجمد يعني أنه يتخلل المتع المنتظرة حادث غير منظور.
تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam
تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الجيم
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ، ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔ تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:
النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam
فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳ کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲
أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam
تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ، قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)