تفسير الاحلام حرف الباء

البول في المصحف في المنام

البول في المصحف في المنام

البول في المصحف في المنام محمد بن سيرين ومن رأى كأنّه بال على المصحف، ولد له ولد يحفظ القرآن

رؤية المصحف (القرآن) في المنام أو الحلم تدل على الخير والرفعة وحسن الدين , لما يحمله المصحف من شرف ومكانة في الإسلام , فيفسر لنا الإمام ابن سيرين رؤية المصحف في المنام بأنها تدل على عدة أمور وجلها خير لصاحبها.

– فالشخص الذي يرى في منامه (الحلم) أنه يقرأ في المصحف الشريف , فإن الإمام ابن سيرين يفسر رؤياه بأنها تدل على أن صاحب الرؤية شخصاً أميناً يستأمن على الأمانات ويقوم بإرجاعها الى أهلها , مهتدي الى طريق الحق , يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.
– وفي تفسير آخر يقول الإمام ابن سيرين فيمن يرى في منامه بأنه يقرأ من المصحف (القرآن) فإنه سينال من الرفعة والمكانة العالية , وان صاحب الرؤية قد خلص وحسن دينه وأخلاقه.
– والذي يرى في منامه بأنه قام بشراء المصحف , فإن صاحب الرؤية سيصيب علماً نافعاً ويشتهر بذلك العلم وينفع بعلمه الناس والمسلمين.
– وأما الذي يرى في المنام (الحلم) بأنه قد قام ببيع المصحف الشريف , فصاحب الرؤية يرتكب من المعاصي والآثام ما هو فاحش منها.
– وفي تفسير الإمام ابن سيرين أن من أحرق مصحفاً في منامه , فإن رؤيته تدل على فساد دينه وأخلاقه.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يحمل مصحفاً في يديه وقام بفتحه للقراءة ولم يجد بداخله آيات مكتوبة , فإنه شخص منافق يظهر للناس ما لا يبطن.
– وأما الذي يرى في منامه بانه يأكل من ورق المصحف , فإن تفسير رؤيته تدل على أنه يقوم بكتابة القرآن الكريم مقابل مال , وانه يعتمد في معيشته على ذلك المال.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم بتقبيل المصحف الشريف فهو أمر خير , فإن رؤيته تدل على أن صاحب الرؤية يؤدي العبادات المفروضة على أكمل وجه ومن غير تقصير.
– ومن رأى بأنه يقوم بكتابة آيات القرآن الكريم على سطح الأرض , فإن صاحب الرؤية شخص كافر وملحد.
– وهناك من يرى في منامه (الحلم) بأنه يقوم بقراءة آيات القرآن الكريم وهو عاري من الثياب , فإن صاحب هذه الرؤية شخص متبع لأهوائه وغافل عن طريق الحق.
– والذي يرى بأنه حفظ القرآن الكريم في منامه ولم يكن حافظاً له في اليقظة , فإن صاحب الرؤية سينال حكماً ومنصباً.
– أما الشخص الذي يرى في منامه بأن أحداً قد أخذ منه المصحف بالقوة , فإن صاحب الرؤية سينقطع علمه وينساه.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن القرآن الكريم يتلى عليه وهو لا يفهم من القراءة التي تتلى عليه شيئاً , فإن صاحب الرؤية سينزل عليه البلاء ويصاب بأمر يكره وقوعه.
– ويقول الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية الشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم بقراءة آيات الرحمة من القرآن ثم يصل الى آية من آيات العذاب ولم يستطع قراءتها فإن صاحب الرؤية سيفرج عنه همه ويتبدل أمره من بعد عسراً يسراً ,
والذي يرى بأنه يقرأ آيات العذاب من القرآن ويصل الى آية من آيات الرحمة ولم يستطع قراءتها فإن صاحب الرؤية سيبقى في ضيق من أمره.
– والشخص الذي يرى في منامه (الحلم) بأنه قام بختم المصحف , فإنه يصل الى ما يسعى لتحقيقه في اليقظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى