تفسير الاحلام حرف الباء

البول في الانف في المنام

البول في الانف في المنام

البول في الانف في المنام محمد بن سيرين فإن رأى أنّه يبول في أنفه، فإنه يأتي محرماً

الأنف هو العضو المسؤول عن ادخال الهواء النقي الى الرئتين عن طريق تجويف رئوي موصول بين الأنف والرئتين لدى كل من الإنسان والحيوانات المختلفة فهو يحتوي على العديد من الشعيرات التي تعمل على تنقية الهواء الداخل من الغبار والشوائب، وكذلك فإن الأنف يتولى وظيفة مهمة وهي استنشاق الروائح ليتمكن العقل من تمييزها فيما بعد.

بالمجيء الى مناسبة صياغة هذا المقال فإن لرؤية الأنف في الحلم و المنام الكثير من الدلالات المختلفة خاصة وأن هذه الرؤيا تشتمل على عدة حالات كأن يتم رؤية الأنف الكبير أو الطويل أو ذات اللون الاسود في المنام وغيرها من الحالات التي نذكرها ضمن هذا المقال.

دلالة رؤية الأنف في المنام بشكل عام

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية الأنف في المنام تشير الى جمال الرجل وحسن مظهره كما وأنه قد يشير الى بعض الأشخاص الأقرباء من الرائي في الواقع سواء كانوا من أفراد العائلة والأهل أو الأصدقاء أو الشركاء في بعض الأعمال أو أحد العاملين لدى الرائي ولربما اشار الى الولد، وقيل أيضاً بأن رؤية الأنف في المنام قد تشير الى المال والغنى وكذلك يعبر عن حال الرائي في الواقع من عز ورفعة أو ذل واهانة والله أعلم.

وفي بعض الأقوال جاء بأن دلالة رؤية الأنف في المنام قد تشير الى رسول يحمل الأخبار أو جاسوس مطلع على بعض الأسرار التي لا يعلم بها أحد، او أن الرؤية تشير الى الفرج وتبدل الحال الى الأفضل، وقيل بأن شفاء للمريض وفرج يخلصه من حالته أو أنه كبر وعجب بالنفس.

خير رؤية الأنف في المنام

فيما ورد عن الإمام في بعض الحالات التي ذكرت في كتابه عن تفسير رؤية الأنف بأن رؤية اشتمام الروائح الطيبة بالأنف من قبل الرائي في المنام تعبر حسن حال هذا الرائي في الواقع أو الفرج القريب منه إن كان مهموماً وتغير الحال الى الأفضل، وقيل في حالة حسن منظر الأنف في المنام بأنها تشير الى حسن حال الرائي أو أحد الاشخاص الذين أشارت اليهم رؤية الأنف من الأقارب وغيرهم.

أما بما يخص رؤية تعدد الأنوف في المنام ففيها قولان نذكر أحدهما في هذا الجزء من المقال ونتبع الآخر في الجزء الآخر بحسب معنى الرؤية، فتعدد الأنوف وكثرتها في الوجه تشير الى كثرة الأنصار والمحبين وكذلك الرزق بالذرية من الأولاد وكثرتهم في اليقظة، أما بالنسبة لمن يرى في حلمه بأن أنفه من حديد أو أحد المعادن الأخرى كالذهب والفضة فإن رؤيته تشير الى المال والربح والبركة والحظ الوفير الذي يناله الرائي إن كان تاجراً أو صاحب حرفة في الواقع.

والذي يرى في حلمه الأنف وكانت امرأته حامل فإن رؤيته تشير الى الرزق بالولد السعيد وصاحب الابتسامة والنفس الطيبة في كبره، وكلما طال الأنف في المنام دلت الرؤيا على قوة النسب وترابط العائلة في الواقع، وقيل في موضع بأن كثرة الأنوف في المنام قد تشير الى الربح والزيادة في المال والثروة التي يحصل عليها الرائي من مختلف المصادر، ولكن إن نزف الدم من الأنف وسال على ثياب الرائي فإن هذه الحالة تدل على وجود الشبهات حول هذا المال وحرمته والله أعلم.

شر رؤية الأنف في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية تعدد الأنوف في الوجه أي إذا رأى الشخص بأن لديه أكثر من أنف في وجهه فإن رؤيته تشير الى الخلاف والجفاء الذي يصيب العلاقات ما بين الرائي وأحد أفراد العائلة أو أي شخص ممن أشارت اليه رؤية الأنف، وقيل في الحالة التي لا يرى فيها الرائي لوجهه أنفاً فإن الحالة تشير الى انقطاع النسب والنسل في الحياة الدنيا والله أعلم.

وبما يخص تحول الأنف في المنام من حالته الطبيعية ليصبح من الحديد أو النحاس أو أحد المعادن الأخرى كالذهب أو الفضة فإن هذه الحالة تشير الى العلة والمرض الذي يصيب الرائي بسبب اقدامه على فعل بعض الفواحش والمنكرات إن كان الرائي فاسقاً، والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يعلي أنفه تكبراً منه فإن هذه الرؤيا تشير الى العجب بالنفس والتكبر في الواقع الذي يجلب الاهانة لصاحبه والكره من الناس.

أما من يرى في حلمه بأن أنفه قد قطع فإن رؤيته تشير الى عدة معاني، فإن كانت زوجته حامل في الواقع فإن رؤيته تشير الى وفاة الطفل وسقوطه ميتاً قبل أن يولد، وإن كان الرائي مريضاً مات لمرضه، أما إن لم يكن الرائي من ضمن الحالتين السابقتين فإن الرؤيا تشير الى الفقر الذي يصيب الرائي وتبدل أحواله الى الأسوأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى