0
(0)

البرص في المنام

البرص في المنام محمد بن سیرین أما البرص، فإنّه إصابة كسوة من غير زينة، وقيل هو مال ومن رأى كأنّه أبلق أصابه برص،

تفسير حلم رؤية البرص في المنام

البرص في الحقيقة من الزواحف التي يخشى منها الكثيرون ويكرهون وجوده في المكان وظهور البرص في المنام يعد من الرؤى المكروهة عند البعض، فهل هي رؤية تستحق الكره وسيئة حقًا؟ أم أن رؤية البرص في الحلم من الرؤى المحمودة التي يجد الرائي منها خير كثير يعم حياته، تابع معنا لكي تتعرف على تفسير تلك الرؤية بشكل دقيق وصحيح عبر ذلك المقال.

رؤى سيئة خاصة بظهور البرص في الحلم

  • رؤية البرص في الحلم إشارة إلى ذهاب الرائي في طريق الشر والأمور المنكرة التي لابد له من الابتعاد الفوري عنها، ولا يشترط أن يكون الرائي هو الشخص الذي ينغمس في المنكرات بل قد يدل الحلم على شخص قريب منه هو المنغمس في تلك المنكرات والأمور السيئة.
  • رؤية البرص على الحائط الخاصة بغرفة النوم في المنام الخاص بالرجل أو المرأة إشارة إلى أن الرائي وقع فريسة النميمة من جانب أحد الأشخاص القريبين منه حيث يتم التحدث عنه بشكل سيء وغير صحيح.
  • عند رؤية عض البرص في المنام سواء في القدم أو أحد اليدين كان ذلك دلالة على كره بعض الأشخاص للرائي ومحاولة هؤلاء الأشخاص الدائمة نحو إثارة المشاكل وزرع العقبات في وجه الرائي، وهؤلاء الأشخاص ربما قريبين جدًا من الرائي وربما يتواجدون في محيطه فقط دون وجود صلات قوية مع الرائي.

نفخ البرص في المنام على الجسد والطعام والمال

  • قتل البرص في الحلم إشارة إلى تمكن الرائي من التغلب على أعدائه وتحقيق الانتصارات المتتالية عليهم، إذ أن البرص في المنام يمثل الأعداء وقتله يعد شجاعة وقوة من الرائي.
  • النفخ الصادر من البرص في الحلم تجاه جسم الرائي يعد من الأمور السيئة إذ يتوقع مرض ذلك الرائي القريب ومرور البرص على الجسم أمر خطير يتمثل في جريمة ما تخالف قوانين الدولة، أما إذا كان النفخ متوجه تجاه طعام الرائي وليس جسمه كان ذلك إشارة إلى أن مكاسب الرائي المالية جميعها من مصادر محرمة غير مشروعة.
  • إذا نفخ البرص أو وقف فوق أموال الرائي في المنام كان ذلك دلالة على تكبد ذلك الشخص نوع من الخسائر الكبيرة سواء كانت خسارة في الأموال أو اخفاق في أحد المشاريع.
  • مشاهدة البرص في الحلم على الثياب الخاصة بالرائي يعد إشارة إلى تلقي ذلك الشخص إلى ثياب جديدة قادمة من آخرين كنوع من الهدية، وهو أحد التفسيرات القليلة المحمودة لظهور البرص في المنام.

رؤية ظهور البرص في البيت بالمنام

  • ظهور البرص في المنام داخل بيت الرائي دلالة على الشر القريب جدًا من الرائي الذي قد يكون متمثل في عدد من الأعداء المتربصين بالرائي، كما أن ذلك الظهور الواضح للبرص داخل المنزل دلالة على المشاكل المتعددة التي سوف يعاني منها الرائي الواحدة تلو الأخرى.
  • مشاهدة خروج البرص من داخل المنزل في المنام إشارة إلى انتهاء من المتاعب والهموم التي كانت يعاني منها الرائي منذ فترة كبيرة ودخوله في نمط جديد للحياة مليء بالسعادة والهدوء.
  • انتشار البرص في الحلم في أماكن متفرقة داخل البيت إشارة إلى حدوث كم كبير من المشاكل في حياة الرائي تؤثر عليه نفسيًا وجسديًا وقد تكون تلك المشاكل في محيط العائلة أو محيط العمل.
  • مشاهدة الشخص البرص في المنام بشكل متكرر وعلى فترات متقاربة إشارة إلى ما يعاني منه من مشاكل ومتاعب ناتجة عن بعده عن طريق الحق وطريق الصواب ووقوعه في العديد من المعاصي والذنوب دون اكتراث

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?