0
(0)

تفسير حلم رؤية البدانة في المنام

البدانة أحد المشكلات التي تثير قلق كثير من النساء والرجل حيث أن الرشاقة والجسم المثالي رغبة بكل تأكيد عند الجميع، لذلك يسعى المصابون بالبدانة دومًا إلى حرق الدهون الزائدة المتسببة في ذلك بطرق عدة، والبدانة في المنام لها مدلولات أخرى حيث تفسر البدانة حسب مجريات الحلم ووفق لما يخص الرائي من صفات وظروف، تابع معنا على موقع المصطبة لكي تتعرف على معاني رؤى البدانة في المنام.

بعض ما قيل في تفسير رؤية البدانة في المنام

  • البدانة في المنام توضح أن صاحب الرؤية شخص يتمتع بتمام الصحة والحيوية ولا يعاني من الأمراض ومتاعب ها، كما أن رؤية البدانة قد تكون إشارة إلى الخير والنعيم الذي يعيش فيه الشخص.
  • ففي حال رؤية الرجل ذات الجسم البدين في المنام فهو إشارة إلى الثراء الفاحش والغنى كما أنه قد يكون إشارة إلى الأعمال ذات الأرباح الكبيرة التي يدخل فيها الرائي ويحقق المكاسب، والبدانة في بعض الأحلام نجاحات وتفوق لا مثيل له.
  • وفي حال تضمن الرؤية شخص ذات جسم نحيل بشكل ملحوظ ومن ثم أصبح يمتلك جسم بدين فإن ذلك إشارة إلى التعرض للخداع في أمر ما قد يكون متعلق بالعمل أو الحياة الإجتماعية الخاصة بالرائي.
  • وإذا كان من يتصف بالبدانة في المنام امرأة أشار ذلك إلى قدوم الكثير من الخير إلى تلك المرأة وتنعمها في ذلك الخير سنوات عديدة، كما أن ذلك النعيم سوف يشمل أهلها وأسرتها أيضًا.
  • في حال كان الرائي شخص يتصف بالبدانة في واقع الأمر وشاهد نفسه من خلال الرؤية نحيفًا قليل الوزن أشار ذلك إلى تعرض ذلك الرائي للكثير من المتاعب في حياته وكذلك العقبات والمشاكل التي سوف يظل يكافح من أجل تجاوزها لمدة زمنية كبيرة.
  • إذا تضمنت الرؤية طفل بدين في المنام فإن ذلك دلالة على السعادة والفرح الذي سوف يجدهم الرائي في حياته المهنية والأسرية، كما أنه سوف ينعم بهدوء الحياة الخالية من المشاكل التي تجلب الهم والكآبة.

معنى رؤية المرأة البدانة في الحلم بالنسبة للمرأة

  • المتزوجة الحامل عندما ترى البدانة في المنام فهي نوع من البشارة التي تجلب إلى نفسها الاطمئنان من الأمور التي تقلقها مثل الولادة حيث أنها سوف تكون سهلة والصحة سوف تكون في كامل عافيتها كذلك الأمر بالنسبة لصحة المولود.
  • تشير رؤية الزوجة زوجها في المنام في هيئة البدين الذي يمتلك جسم زائد في الوزن إلى أن ذلك الزوج سوف يتمكن من الحصول على باب رزق يجعل حياتهم أفضل بكثير من السابق كما أنه من الممكن أن تكون تلك الرؤية إشارة إلى تمام صحة الزوج.
  • وفي حال رؤية العزباء الشخص البدين في المنام فإنه بشارة لها بالحظ والتوفيق الكبير الذي سوف تجده في حياتها فإذا هي صافحت ذلك الشخص فإنها سوف تحرز نجاح كبير في المجال الدراسي الذي تعشقه.

رؤية الميت يتصف بالبدانة في المنام

  • إذا شاهد الرائي شخص قد توفى منذ فترة في المنام ولكنه يظهر بصورة بدينة وفي حالة جوع فإن تلك الرؤية تشير إلى أن ذلك الرائي سوف يتمكن من إيجاد أنسب الحلول لكافة المشاكل المادية التي تقلقه.
  • كما أن رؤية المتوفي في المنام كأنه بدين بصفة عامة رؤية تشير إلى حسن الخاتمة التي نالها ذلك الشخص حيث أنه كان من الأشخاص الذين يلتزمون بالدين ويهتمون بصالح الأعمال.
  • كذلك رؤية المتوفي في المنام وهو يشتهي الأطعمة التي تؤدي إلى البدانة ويأكل منها أمر يشير إلى أن كل أمور الرائي بإذن الله سوف تكون خيرة وتجلب له السعادة.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف التاء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی : تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?