Tafsir ahlam

الاستحمام في المنام

تفسير حلم رؤية الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام من الرؤى التي تحتمل أكثر من تفسير وذلك وفق حالة الاستحمام التي عليها الشخص في المنام إذ يرى البعض نفسه في المنام يستحم بالملابس دون خلعها بينما البعض الآخر يرى نفسه يستحم بعد نزع الملابس، كما أن هناك من يستحم بماء فاتر وآخر بماء ساخن وغير ذلك من هيئة وحالة الاستحمام التي يقع فيها الشخص في منامه، لذلك نقدم لكم عدة تفسيرات تلائم رؤية الاستحمام في المنام جميعها صحيحة ومذكورة عن أشهر مفسرين الأحلام.

معنى رؤية الاستحمام في المنام

  • كما أن الاستحمام في الحياة الواقعية نظافة شاملة لكل الجسم فهو كذلك في المنام ولكن يرمز لنظافة القلب والأخلاق ويشير إلى السمات الحسنة التي يتمتع بها الشخص بين أقرانه.
  • ومن المعتاد أن يكون الاستحمام بدون ملابس فإذا وجد الشخص نفسه يقوم بالاستحمام في المنام وهي يرتدي قطع من الملابس فذلك يرمز إلى حدوث خير قد يكون متمثل في تحقيق نجاح أو في نيل أموال وأرباح من مشروع تجاري أثبت نجاحه أو قدوم رزق وسعادة.
  • أما رؤية الاستحمام في المنام الخاص بمن لديه هم وكرب عظيم في الحياة فإن تلك الرؤية بشارة له بأن فرج الله قريب حيث أنه قادر على إزاحة هذا الهم والتفريج عن الرائي وإظهار صدق نواياه وسعيه للخير.

دلالات رؤية الاستحمام في الحلم للعزباء و للمتزوجة

  • استحمام المرأة في المنام من خلال ماء ساخن تجد نفسها لا تتحمل درجة حرارته العالية دليل على أن تلك المرأة من المتوقع أن يحدث لها نوع من المشاكل أو المصائب التي تجد صعوبة في معالجتها والخروج منها دون ضرر.
  • أما إذا وجدت المرأة نفسها تستحم بماء شديد البرودة أو به قطع من الثلج المتساقط من الدش فإن ذلك يشير إلى حدوث أمور مزعجة وحزينة مثل موت شخص قريب أو إصابة صاحبة الرؤية بمرض ما.
  • أما من تجد في حلمها أنها تنام على ظهرها في مكان ما ويقوم أحد الأفراد بصب المياه النظيفة عليها بغرض الاستحمام فإن ذلك تحذير لها بضرورة الرجوع إلى الطريق الحق والتوبة النصوح والابتعاد عن فعل المعاصي والآثام.
  • أما رؤية العزباء نفسها تستحم بماء نقي ودرجة حرارته فاترة وهي مستمتعة بذلك خلال فصل الشتاء فإنها رؤية خير لتلك الفتاة تشير إلى قرب تحقق كل ما ترغب به من نجاح أو زواج أو غير ذلك.
  • رؤية المتزوجة نفسها تقوم بالاستحمام في المنام بعد مرورها بفترة عصيبة من المرض في واقع الأمر فإن تلك الرؤية بشارة مليئة بالخير لها حيث تعني أنها سوف تتخلص من ذلك المرض تمامًا وتنعم بالصحة والعافية بإذن الله.

أقوال أخرى في تفسير رؤية الاستحمام في الحلم

  • من أراد أن يستحم في المنام ولكنه فوجئ بعدم توفر الماء اللازم لذلك أو انقطاع الماء بشكل تام ولم يتمكن من الاستحمام كما أراد فإن ذلك يشير إلى حدوث أمور سيئة على شاكلة الوقوع في متاعب كثيرة أو الحزن نتيجة موت أحد المقربين.
  • أما إذا كان الاستحمام في المنام ليس بإستخدام الدش وإنما بالنزول إلى بحيرة ذات ماء غير نقي وتنتشر به الأوساخ فإن ذلك يشير إلى حدوث بعض الأمور التي سوف تجعل الرائي دائم الحزن والهم، أما إذا كان الاستحمام في نهر أو بحيرة مياهها جارية ونظيفة فإن التفسير على العكس تمامًا إذ يشير إلى خير وفرح وسعادة.
  • أما من يرى أنه أتم الاستحمام في المنام بشكل جميل ثم بدأ في ارتداء ملابس جديدة تمامًا رؤية توضح أن ذلك الشخص بإذن الله سوف يتخلص من همومه ومتاعب حياته وسوف يتلقى أجمل الأخبار الجديدة التي سوف تسره

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف التاء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی : تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى