5
(1)

تفسير حلم رؤية الابتسامة في المنام

الابتسامة في المنام الابتسامة أمر جميل وبهجة للحياة تنشر السعادة والتفاؤل بين الناس، فما هو تفسير ظهور الابتسامة في المنام وهل هي نوع من الحظ والسعادة القادمة للرائي أم أنها رؤية غير خيرة؟ وهل يختلف تفسير الابتسامة في المنام بالنسبة للرجل والمرأة والبنت العزباء أم أن التفسير متشابه بالنسبة للجميع، تعرف على ذلك معنا الآن على موقع المصطبة.

آراء مفسرين الأحلام حول رؤية الابتسامة في المنام

  • الابتسامة في المنام يوضحها العلامة ابن سيرين على أنها حظ كبير ينتظره الرائي وتفوق متوقع في مناحي الحياة سواء الإجتماعية أو المادية مما يعني أن تلك الرؤية محمودة ومليئة بالخير الذي سوف يعم حياة الرائي ومن يحيط به.
  • وفي حال كانت الابتسامة في المنام على وجه أحد الأشخاص المقربين من الرائي فإن ذلك يشير إلى قدوم الرزق والسعادة إلى حياة الرائي وربما كان ذلك الشخص الظاهر في المنام أحد العوامل المساعدة في جلب البركة والخير إلى بيت الرائي.
  • في بعض الرؤى تكون الابتسامة إشارة إلى رؤية أشخاص كانوا في سفر طويل في الواقع أو رؤية أشخاص كان الرائي في شوق كبير لهم منذ زمن بعيد وسمحت الظروف له لكي يتقابل معهم في القريب العاجل.
  • الابتسامة على وجه الغريب في المنام إشارة إلى احتمال سفر الرائي أو أحد أفراد أسرته إلى مكان أو بلد أخرى غير بلده التي يقيم فيها وذلك بهدف الكسب وتحقيق الذات.

تفسير رؤية الابتسامة في المنام الخاص بالمرأة

  • الابتسامة الظاهرة على وجه الغريب في المنام الخاص بالبنت بشرى لها بإقتراب زواجها، كما أن الابتسام بوجه العموم في منام البنت سعادة وفرحة وهناء ينتظرها.
  • في حال كانت الابتسامة على وجه البنت وهناك شخص ما في مقابلها في المنام هو سبب تلك الابتسامة فإن ذلك يشير إلى أنها سوف ترتبط بشخص ما وينتهي الأمر بالزواج الناجح الذي يستمر في جو من التفاهم والسعادة.
  • ابتسام الزوج في وجه زوجته في المنام إشارة إلى حدوث حمل يدخل الفرح والسرور إلى قلب الزوجين، أما إذا كان المبتسم للمرأة رجل غريب فإن ذلك إشارة إلى الاتساع في الرزق وقدومه بوفرة وكذلك كثرة الأموال التي يحصل عليها الرائي.

رؤية ابتسامة الطفل الصغير في المنام

  • في حال كان المبتسم للرائي في المنام طفل صغير أو رضيع كانت هذه الرؤية خير بشرى له بتحقق كل ما يرغب فيه من آمال وطموحات، وفي حال كان الرائي أعزب فتلك الرؤية بمثابة إشارة له بإقتراب الزواج من فتاة مناسبة وتكوين أسرة رائعة.
  • وفي بعض الأحيان يكون الابتسام في المنام دلالة على الثراء والغنى في حال كان المبتسم طفلة صغيرة في السن كما أنه من الممكن أن تكون تلك الرؤية إشارة إلى التمتع بصحة جيدة وحيوية وجمال رائع.
  • كما أن رؤية ابتسامة الصغير في المنام قد تكون بشرى بولادة ذكر جميل أو تبدل أحوال من فقر وحاجة إلى الأموال إلى ثراء وتمتع برفاهية كبيرة وتخلص من الضغوطات والوصول إلى السعادة المرتقبة بشكل رائع.
  • الابتسام على سبيل الاستهزاء والسخرية في المنام إشارة إلى أمور غير محمودة على شاكلة الإصابة بالمرض والتعب أو ربما يكون تدهور وخسارة في المشروع الخاص بالرائي أو البقاء بدون وظيفة أو عمل.
  • الابتسام في المنام من إخفاق الآخرين وفشلهم في الوصول إلى أهدافهم في المنام يعد في الواقع رؤية سيئة تشير إلى أن صاحب الرؤية من النوع كثير النفاق والاعتماد على الكذب في مختلف معاملاته كما أنه معروف بمدى خبثه ومكره فلابد له من التخلص السريع من تلك الصفات السيئة

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف التاء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?