تفسير الاحلام حرف الغين

الغزل في المنام

تفسير الاحلام الغزل في المنام

الغزل في المنام محمد بن سیری غزل المرأة: فقد بلغنا عن ابن سيرين أن امرأة أتته فقالت: رأيت امرأة تغزل القطران فعجبت منها فقال: وما يعجبك من هذا ونقضه أهون من إبرامه؟ وقال هذه امرأة كان لها حق فتركته لصاحبه ثم رجعت فيه قالت: صدقت: كان لي على زوجي صداق فتركته في حياته، ثم لما مات أخذته من ميراثه فإذا رأت المرأة كأنها تغزل وتسرع الغزل، فإن غائبا لها يقدم وإن رأت كأنها تبطئ الغزل، فإنها تسافر ويسافر زوجها فإن انقطعت فلكة المغزل انتقض تدبير السفر وانتقض تدبير الغائب للرجوع فإن رأت كأنها تغزل سحابا، فإنها تسعى إلى مجالس الحكمة فإن رأت كأنها تغزل قطنا، فإنها تخون زوجها وإن رأى رجل كأنه يغزل قطنا وكتانا وهو في ذلك يتشبه بالنساء، فإنه ينال ذلا ويعمل عملا حلالا فإن كان الغزل دقيقا، فإنه عمل بتقتير وإن كان غليظا، فإنه سفر في نصب وتعب

الغزل في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

الغزل في المنام إذا رأت المرأة في المنام إنها تغزل وتسرع في الغزل فإنه يأتي لها غائب، فإن تأنت في الغزل فإنها تسافر، أو يسافر زوجها، فإن غزلت قطناً فإنها تترك صداقها على زوجها، فإن غزلت كتاناً فإنها تسعى إلى مجال الحكمة، فإن كان الغزل رقيقاً فإنه عمل بتقتير ويتعب فيه، وإن كان غليظاً فإنه سفر فيه نصر.
ومن رأى: أنه يغزل صوفاً أو شعراً أو نحوهما فإنه يسافر ويصيب خيراً.
ومن رأى: أنه ينقض غزلاً فإنه ينقض العهود والمواثيق.

الغزل في المنام خليل بن شاهين الظاهري

الغزل في المنام أما الغزل فإنه يؤول على أوجه:
فمن رأى أنه يغزل صوفاً أو وبراً أو شعراً مما يغزل الرجال مثله فإنه يسافر ويصيب خيراً
ومن رأى: أنه يغزل كتاناً أو قطناً أو نحوهما مما يغزل النساء مثله فإنه يصيب ذلا وهواناً ويعمل عملاً حلالاً وهو غير راض به
وإن رأت إمرأة إنها تغزل وتسرع في الغزل، فإن كان لها غائب فإنه يقدم عاجلاً، وإن كانت على سفر فإنها تسافر ويسافر أحد من تعلقاتها أو يستفيد أمراً على يديها
ومن رأى: أنه ينقض غزلاً فإنه ينقض الإيمان والعهود لقوله تعالى ” ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً ” الآية وربما يؤول ذلك للمرأة على ولادة جارية أو إصابة أخبار
ومن رأى: أنه يغزل فانقطع ما يغزله، فإن كان له غائب أقام عن سفره، وإن نوى السفر فإنه لا يسافر
ومن رأى: أنه يغزل الصوف فإن ماله يهلك
ومن رأى: أنه يغزل الشعر فإنه يسافر سفراً لا خير فيه
وأما رؤيا الغزل فإنه يؤول بالغم وقيل يكون مالاً، وأما المغزل فقد تقدم تعبيره

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الغين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى