تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف Tafsir al ahlam

الأفران في المنام

0
(0)

تفسير حلم رؤية الأفران في المنام

الأفران في المنام خليل بن شاهين الظاهري وهي على أوجه: سواد من نسوة العالم وهم وحزن وإنسان ظالم يقضي على يديه أشغال الناس، فمن رأى أنه يخبز شيئاً فإنه محمود، وربما دل على انتهاء أمر أو حصول رزق.

ومن رأى: أنه يحمي فرناً فإنه يتقرب إلى حاكم.

ومن رأى: فرناً بارداً فهي إمرأة من نساء العوام ونتيجة قدره، وربما دل الفرن على الأمن.

وأما رؤيا خبز الشيء في الفرن إذا خبز فهو على كل حال محمود.

ومن رأى: أنه يريد خبز شيء ولا يخبز فليس ذلك بمحمود والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الأفران في المنام:
المعنى العام لرؤية الفرن في الحلم أنه يدل على التحضير للأمر وإتمامه، ويدل على الإنجاز، كما يدل الفرن في الحلم على وكر الفتن والتخطيط للمكر والإيذاء، ويدل على مكان الاجتماع، كل ذلك حسب سياق الرؤيا وحال الرائي.

فرؤية الفرن البلدي في المنام تدل على اجتماع أسري، ورؤية فرن الطين في الحلم تدل على التخطيط لعمل ما، فيما تدل رؤية فرن الآجر في الحلم على اجتماع في العمل، أو تدل على القناعة، ورؤية الفرن من الحجر في المنام تدل على اجتماع طارئ غير اعتيادي، وأما رؤية الفرن من الحديد في المنام فتدل على التخطيط لأمر صعب ويؤوَّل على غير ذلك حسب الرؤيا.
ورؤية الفرن المنزلي في المنام تدل على الأم، أو جمعة عائلية ونحو ذلك، وإخفاء شيء في الفرن بالمنام يدل على الخوف والقلق، وأما رؤية الذهاب إلى الفرن –المخبز- في المنام فتدل على قضاء حوائج الناس أو حوائج الرائي الشخصية، والله أعلم.

وعن تفسير رؤية الأفران في المنام حسب حال الرائي تقول مفسرة الأحلام
تفسير رؤية الفرن في المنام للغني تدل على اجتماعات للعمل، ورؤية الفرن للفقير قد تدل على مركز للمساعدات، وأما رؤية الفرن في الحلم للمؤمن فتدل على اجتماع في أمر خير، والفرن للعاصي يدل على الفتن ومجالس السوء.
وأما رؤية الفرن في المنام للمريض فقد يدل على غرفة العمليات، والفرن للسجين أعمال شاقة، ورؤية الفرن لمن كان في همّ وكرب تدل على بلوغ ذروة الهمِّ والكرب، ولمن كان مقبلاً على أمر فحسب الأمر وتفاصيل الرؤيا، وتفسير رؤية الفرن بعد الاستخارة ينظر في سياق الرؤيا وشواهدها إن كان فيها ما يدعو للمضي في الأمر أو الإحجام عنه، والله أعلم.تفسير لابن سيرين

يميّز ابن سيرين في تفسيره لرؤيا الفرن بين الفرن المجهول والفرن المعلوم في المنام، حيث يرى أن الفرن المعلوم في المنام يدل على معاش الإنسان ومصدر كسبه وكل ما يتعلق بذلك، وكل ما يراه الإنسان حادثاً بالفرن المعلوم في المنام من خيرٍ أو شرٍّ ينعكس على مصدر معاشه وكسبه وأدوات رزقه وذخيرته من المال وما شابه.
وأما رؤية الفرن المجهول في الحلم فتدل على دور الحكم والحكومة، ونارها تدل على المنفعة والضرر حسب سياق الرؤيا، وقد تدل رؤية الفرن في المنام على الأسواق وما فيها من أعمال وتجارة.تفسير حلم الفرن للشيخ النابلسي

ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية الأفران في المنام أن الفرن والتنور في الحلم يدلان على صاحب البيت أو عامله أو خادمه، كما يدل الفرن في المنام على مكان التخزين والاكتناز ووضع المال من صندوق أو خزنة ونحوه، وعدة الفرن في المنام تدل على أعوان الرائي.
وتدل رؤية الأفران في المنام أيضاً على الأرزاق والأعمال بحسب حال الرائي وحال الفرن وسياق الرؤيا، فمن رأى أنه يحمل العجين إلى الفرن ويعود به مخبوزاً دل ذلك على ظفره وانتصاره على خصومه، ويدل الخبز بالفرن كذلك على الشفاء من الأمراض وعلى الربح والرزق، اقرأ أيضاً

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية إشعال الفرن في الحلم:
الفرن المشتعل في المنام عمل دائر أو تخطيط مستمر، أو أمر ما زال مستمر الحدوث، ورؤية الفرن المطفأ في الحلم قد تدل على الكساد في العمل، أو على الاطمئنان والراحة حسب الرؤيا وسياقها وحال النائم.
وإشعال الفرن في المنام يدل على البدء بالعمل، فيما يدل الفرن المعطل في الحلم على توقف الحال، وعلى مشاكل وعقبات، وعدم القدرة على إشعال الفرن في المنام تدل على الفقر أو العجز، ورؤية الطبخ بالفرن في المنام تدل على تخطيط واتخاذ قرارات، كما تدل رؤية إعداد الخبز في الفرن بالمنام على قرب انتهاء الأمر.
وأما احتراق الأكل في الفرن بالمنام فيدل على كثرة التخطيط والتفكير الذي لا طائل منه، وانفجار الفرن في المنام يدل على مشكلة وعدم اتفاق، وأما الاحتراق بالفرن في المنام فيدل على فتنة في اجتماع، والله أعلم.

ولتفسير رؤية إشعال الفحم في المنام يمكنكم زيارة هذا الرابط، كذلك لقراءة تفسير رؤية الجمر في الحلم انقر هنا.رؤية بناء وهدم الفرن البلدي في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية هدم وبناء الفرن في الحلم
تفسير بناء الفرن البلدي في المنام أنه يدل على بناء ديوان أو مجلس أو استراحة ونحوه، ورؤية بناء الفرن من الطوب والطين تدل على المشاركة في مصلحة مرسلة أو عامة أو تقسيم وتوزيع، ورؤية بناء الفرن من الآجر في الحلم تدل على مشاركة في مشاريع أو مصالح عامة.
ورؤية بناء فرن في البيت تدل على تأسيس أسرة، وأما رؤية بناء فرن في مكان العمل فتدل على قاعة الاجتماعات، كما تدل رؤية بناء فرن في الحديقة أو المنزل على استراحة أو بيت الأسرة، وقد يدل على تعب الرائي الشديد في العمل.
وأما رؤية هدم الفرن في المنام فتدل على الفرقة، ومن رأى أنه يهدم فرن غيره في الحلم فهو يفرِّق عمل غيره أو أسرة غيره.

وعن رؤية الفرن الجديد وشراء الفرن في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
تفسير رؤية الفرن الجديد في المنام عموماً أنه يدل على أسرة جديدة، وشراء الفرن في المنام دعوة لفرح أو عرس، كما يدل الحصول على هدية فرن في المنام على فرح أو عرس قريب، وتفسير إهداء الفرن في المنام أيضاً فرح قريب أو إعارة شيء نافع أو جهاز نافع أو تقديم مشورة، وبيع الفرن في المنام يدل على الانسحاب أو الانعزال عن العائلة أو العمل، وإصلاح الفرن في الحلم يدل على إصلاح ذات البين، والله تعالى أجل وأعلم.رؤية الفرن في المنام للمرأة

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الفرن في المنام للمرأة عموماً تدل على رحم المرأة أو بيت المال أو بيت الأسرة، وتفسير الفرن البلدي في المنام للمرأة التخطيط لأمور منزلها.
فالطبخ بالفرن في الحلم للمرأة يدل على اهتمامها بأسرتها ومالها، وإعداد الخبز في الفرن للمرأة الالتهاء بأمور بيتها، وإشعال الفرن في المنام للمرأة يدل على الهمَّة، وأما رؤية انفجار الفرن في المنام للمرأة فقد تدل على حيضها، وقد تدل رؤية انفجار الفرن في المنام للحامل على إسقاط الجنين والله أعلم، ورؤية الاحتراق بالفرن في المنام تدل على مرض الرائية بالأمراض النسائية.
والفرن الجديد في الحلم للمرأة يدل على ولد جديد، أو حال جديد حسب حالها وشواهد الرؤيا، وتفسير شراء الفرن في المنام للمرأة يدل على الحمل أو السعي له لمن كانت أهلاً له، وهدية الفرن في المنام للمرأة تدل على زوجة ولدها أو دخول امرأة لعائلتها.
وأما بيع الفرن في المنام للمرأة فقد يدل على تزويج بنت، والفرن المعطل في المنام للمرأة قد يدل على العقم، وتفسير عيون الفرن في المنام للمرأة أنها تدل على حسد للبيت أو منافذ فتن، والله أعلم.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :  Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

0 / 5. 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى