Uncategorized

القاعدۃ الثامنة في المنام

تفسير الاحلام القاعدۃ الثامنة في المنام

القاعدۃ الثامنة في المنام ما کان له فیی الواقع صلة مباشرۃ فاِنهلا یعتدّ

بهویلحق حینئذ بحدیث النفس مالم یکن بعد اِستخارۃ أو استشارۃ أو دعاء
مثاله : من کان لدیهاختبار غداً فیری نفسهوقد دخل صالةالاختبار ، ومثل رجل ضُرب فیی

الواقع فیری نفسهھو الضارب فھذا نوع من التفریغ الانفعالی فلا یعتد به۔
أما ماکان بعد دعاء فمثل : حدیث عبد اللہ بن عمر رضی اللہ عنھما قال : قال رسول اللہ ﷺ

: ( رأیت أمرۃ سوداء ثائرۃ الرأس خرجت من المدینةبمھیعةوھیی الجحفة، فأولت أن وبا بالمدینةنقل اِلیھا )۔ (۱)
فھذا رؤیا وقد دعا ء النبی ﷺ فیی ذھاب حمی یثرب لما عاناہ الصحابةمنھا اِلی الجحفةلکون

المشرکین بھا حینئذ وکان یتوقع الاِ جابةفلما رأی ھذا الرؤیا استبشر بھا خیراً وعبرھا لأ نهینتظر اِ جابةدعائه۔
ویقاس علی الدعاء الاستخارہ والاستشارۃ ، فالرؤیا بعدھما حجة فیی ھذا الباب
………………………………………………………………………
(۱ ) رواہ البخاری (۶۲۳۲)

[button color=”blue” size=”medium” link=”http://tafsiralahlam.info/” target=”blank” ]Tafsir Al Ahlam[/button]

[button color=”blue” size=”medium” link=”http://tafsirahlam.info/” target=”blank” ]تفسير الاحلام[/button]

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية |تفسير الاحلام حرف القرآن Tafsir al ahlam
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى