تفسير الاحلام حرف الكاف

كسر في المنام

تفسير الاحلام كسر في المنام

كسر في المنام الحلم بالكسور فأل سيئ. إذا حلمت بكسر أي من أعضائك فإن هذا يعني تدبيراً سيئاً وفشلاً محتملاً. إذا كسرت الأثاث فهذا يعني مشاجرات عائلية وحالة تشويش ذهني.
إذا كسرت نافذة فهذا يدل على فقدان واحد من الأهل. إذا رأيت حلقة مكسورة فإن ثورات خطيرة وصاخبة سوف تحل محل النظام كما تسبب عادة نزاعات الحسد. كسر في المنام

كسر في المنامc خليل بن شاهين الظاهري

كسر في المنام من رأى أنه قد انكسر له شيء من الأشياء فإنه حصول مضرة وخسارة بمقدار ما يعز عليه ذلك الشيء أو قيمته، وإن كان هو الفاعل لغيره فالمضرة تحصل منه والتعبير كما تقدم
ومن رأى: أنه قد كسر عضواً من أعضائه فإنه يؤول على من ينسب إليه ذلك العضو، وقد بينا كل عضو وما ينسب إليه في فصل الأعضاء
ومن رأى: أنه كسر شيئاً من أنواع الملاهي فإنه إصلاح حال والتجنب عن المعاصي والندامة من الأفعال الذميمة وكل شيء كان صالحاً للدين والدنيا فكسره مذموم وكل شيء كان بخلافه فكسره محمود وقيل كسر ما يقوم به أبهة الملوك من الملاهي ليس بمحمود
ومن رأى: أنه كسر فرعاً من شجرة فإنه يؤذي ولد ملك سواء كان بالقول أو بالفعل وقيل كسر فرع الشجرة موت ولد الملك أو أحد أقربائه الأعيان بحيث يكون مقدار ذلك على مقدار الفرع
ومن رأى: أنه يكسر حجراً فإنه يصدع قلب رجل منافق قاسي القلب لقوله تعالى ” فهي كالحجارة أو أشد قسوة “
ومن رأى: أنه يكسر سيفاً فإنه يعلو على إنسان
ومن رأى: أنه يكسر خشباً فإنه يعلو على أقوام منافقين وقيل كسر الخشبة نصر وظفر
ومن رأى: أنه يكسر حطباً فإنه يعلو على أقوام يتكلمون بالتميمة ويكسر كلامهم
ومن رأى: أنه يكسر عظماً لأحد معروف فإنه نصرة في ماله، وإن كسر عظماً مجهولاً فإنه ينصرف في ماله
ومن رأى: أنه يكسر حديداً فإنه قوة بالغة وحصول أبهة
ومن رأى: أنه يكسر صارياً فإنه تعطل أمور تاجر صاحب بضائع وقيل غير ذلك مما يأتي في فصله ومحله عند ذكر المراكب وآلاتها
ومن رأى: أنه كسر شيئاً من المعادن، فإن كان نوعه مما يحب فحصول هم، وإن كان نوعه مما يذم فلا بأس به وقيل كسر الذهب زوال هم وكسر الجوهر فساد في العقيدة
ومن رأى: أنه كسر ماعوناً أو متاعاً فإنه منسوب إلى ما ينسب إليه ذلك مما سيأتي ذكره في فصول الأمتعة والمواعين
ومن رأى: أنه كسر جامة أو قمرية فإنه يؤذي امرأة
وأما رؤيا كسر التخوت والأسرة فإنه حصول مصيبة في حق أربابها
وأما رؤيا كسر الأسنان فيؤول على كل ما ينسب إليه ذلك السن كما تقدم في فصل الأعضاء
وأما رؤيا كسر السرج فنقصان في الأبهة، وقيل يؤول ذلك في المرأة
وأما رؤيا كسر قرون الدواب فيؤول كل صنف بما ينسب إليه
وأما رؤيا كسر الرمح والقوس فيؤولان على ثلاثة أوجه: يعبر بالولد والقوة والمقدرة وقيل رؤيا كسر آلات الحروب ليس بمحمود

كسل في المنام

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلام المؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلام المؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العبارات المؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام المؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلام المؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الكاف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى