Home / ن / تفسير الاحلام النسر في المنام

تفسير الاحلام النسر في المنام

تفسير الاحلام النسر في المنام

تفسير الاحلام النسر في المنام لنسر: أقوى الطير وأرفعها في الطيران وأحدها بصراً وأطولها عمراً، فمن رأى النسر عاصياً عليه، غضب عليه السلطان، ووكل به رجلاً ظلومِاً، لأن سليمان عليه سلام وكل النسر بالطير، فكانت تخافه فإن ملك نسراً مطواعاً، أصاب سلطاناً عظيماً يملك به الدنيا أو بعضها، ويستمكن من ملك أو أذى سلطان عظيم فإن لم يكن مطواعاً وهو لا يخافه، فإنه يعلو أمره ويصير جباراً عنيداً ويطغى في دينه، لقصة نمرود، فإن طار في السماء ودخل مستوياً، مات، فإن شجع بعدما دخل في السماء، فإنه يشرف على الموت ثم ينجو، ومن أصاب من ريشه أو عظامه، أصاب مالاً عظيماً من ملك عظيم فإن سقط عن ظهره، أصابه هول وغم، وربما هلك فإن وهب له فرخ نسر، رزق ولداً مذكوراً فإن رأى ذلك نهاراً، فإنه مرض يشرف منه على الموت، فإن خدشه النسر طال مرضه، وقيل النسر خليفة وملك كبير يظفر به من ملكه، ولحم النسر مال وولاية ومن تحول نسراً طال عمره
شیخ عبدالغنی نابلسی
النسر
هو في المنام ملك الطيور، وأرفعها طيراناً، وأطولها عمراً.
ومن رأى: نسراً نازعه، فإن سلطاناً يغضب عليه، ويوكل به رجلاً ظالماً، لأن سليمان عليه السلام وكل النسر على كل الطيور فكانت تخافه.
ومن رأى: أنه ملك نسراً مطاعاً أصاب ملكاً عظيماً وشرفاً وعزاً، ومن أصاب فرخ نسر ولد له ولد يكون عظيماً، وإن رأى ذلك نهاراً فإنه يمرض، والنسر المذبوح يدل على موت ملك من الملوك، والحامل إذا رأت النسر فإنها ترى الداية والمرضعة، والنسر يفسر بأكبر الملوك، ويفسر بالأنبياء والصالحين، ومن أكل من لحم النسر أو أخذ شيئاً من ريشه فإنه يصيب مالاً من سلطان، والنسر يدل على طول العمر، والمال الجزيل، والحرب. وربما دلت رؤيته على البدعة والضلالة، لقوله تعالى: ” ولا يغوث ويعوق ونسراً، وقد أضلوا كثيرا “. وربما دل النسر على الغيرة على العيال.
ومن رأى: أن نسراً من السماء هوى به فإنه لا يتم له أمره ويزول سلطانه وملكه.
میلر
نسر:
تدل رؤية النسر في الحلم على و جود شخص بغيض يعمل على إيذائك ولن ينجح إلا إذا كنت قد رأيت النسر ميتاً أو جريحاً. إذا حلمت امرأة بنسر فإن هذا ينبئ بأنها سوف تعيش في بحر متلاطم من الأقاويل والإشاعات التي سوف تلوك سمعتها.
إذا شاهدت نسراً يحوم حولك فإن هذا يدل على طموحات شامخة تحاول جاهداً وبشراسة أن تحققها ومع ذلك سوف تنال رغباتك. إذا شاهدت نسراً حظ على مرتفعات بعيدة فإن هذا يدل على أنك سوف تنال رغباتك. إذا شاهدت نسراً حط على مرتفعات بعيدة فإن هذا يدل على أنك سوف تنال الشهرة والثروة ومركزاً مرموقاً في بلدك. إذا شاهدت صغار النسور في أوكارها فإن هذا يدل على أنك سوف تصاحب أناساً ذوي مرتبة عالية وأنك سوف تستفيد من استشارتهم الحكيمة. وسوف تنال إرثاً حسناً في الوقت المناسب.
إذا حلمت أنك تقتل نسراً فإن هذا ينبئ أن القدر لن يسمح لأية عوائق أن تقف بينك وبين أعلى قمم طموحاتك. سوف تتغلب على أعدائك وسوف تمتلك ثروة كبيرة.
ويدل أكل لحم النسر على أنك تمتلك إرادة قوية لا يمكن تنحيتها في النضال الطموح ولو أدى ذلك إلى الموت. وسوف تثرى بسرعة. إذا رأيت نسراً ميتاً قتله آخرون وليس أنت فإن هذا يشير إلى ثمة من سوف ينتزع منك الحظ المرتبة العالية.
إذا امتطيت نسراً فإن هذا يدل على أنك سوف تقوم برحلة إلى أقطار غير مكتشفة تقريباً بحثاً عن المعرفة والثروة سوف تنالهم في النهاية.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا النسر
وأما النسر فإنه سيد الطيور وأقواها وأرفعها في الطيران وأمدها بصرا وأطولها عمرا
ومن رأى: أنه أمسك نسراً أو أعطى له فتأويله كتأويل العقاب وعند البعض أنه أجل الطيور والعقاب دونه
ورؤيا أفراخ النسر تؤول بأولاد نجباء
ورؤيا لحم وعظم وريش النسر يدلوا على الشرف والرتبة وحصول المال من قبل الملوك الأكابر
ومن رأى: نسراً حمله وطار به قرب السماء فإنه يؤول بسفر طويل ويحصل له من ذلك السفر نعمة وشرف ورتبة ومال جزيل ويفسد دينه وإن رأى أنه سقط فهو يسقط عن مرتبته
وإن رأى أنه لم يعد فإنه يموت في سفره
وإن رأى أنه عاد من السماء إلى الأرض كما صعد فإنه يؤول بحصول شرف من سلطان في سفره
وإن لم يكن أهلاً لذلك فيناله الشرف من أقاربه
ورؤيا النسور إذا كانت بلا مخالب تؤول بالملائكة لأن حملة العرش على صورة النسر
ومن رأى: كأن النسر يصطاد فوق رأسه فإنه يدل على تجارة الرائي
ومن رأى: فرخ نسران وكان له إمرأة فتلد إبناً، وإن لم تكن له إمرأة فيتزوج ببكر
ومن رأى: أن نسراً قام على رأسه فإنه يصلب، وقيل النسر يدل على الملك
ومن رأى: أن نسراً نزل بمحلة فإنه يدل على ملك تلك المحلة
ومنهم من قال أن النسر يؤول على إنسان قديم الخبرة بالأمور الخفية لما ورد في قصة سليمان بن داود عليهما السلام
وبالمجمل فإن رؤيا النسر يؤول على ثمانية أوجه: شرف ونفاذ أمر ورياسة وثناء وذكر حسن ومرتبة وأمر ونهي

Tafsir Al Ahlam تفسير الاحلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*