Home / ط / تفسير الاحلام الطبيب في المنام

تفسير الاحلام الطبيب في المنام

تفسير الاحلام الطبيب في المنام

تفسير الاحلام الطبيب في المنام محمد بن سیرین
لطبيب: عالم فيه في الدين، ويدل على كل مصلح ومدار لأمور الدين والدنيا كالفقيه والحاكم والواعظ الذي وعظه مرهم ودرباق، ومثل المؤدب والسيد والدباغ المصلح لجلود الحيوان ويدل أيضاً على الحجام لما في الحجم من الشفاء فمنِ رأى قاضيَاً أو عالماً عاد طبيباً كثر رفقه وعظم نفعه ومن رأى طبيباً عاد قاضياً أو فقيهاً فإن كان مسلماً حكيماً زاد ذكره وعظمت مرتبته وعلت درجته في صناعته، وإن كان على خلاف ذلك نولت به بلايا، ولعله يهلك أحداً بطبه لجهله وجراءته، لأنّه سما في المنام إلى ما ليس له ومن رأى طبيباً يبيع الأكفان فليحذر منه، فإنّه سفاك خائن في طبه، لا سيما إن كانت الأكفان التي باعها مطوية، فهو أدل على تدليسه في دوائه وغلط عامة الناس فيه، ومن رأى طبيباً عاد دباغاً للجلود فهو دليل على حذاقته وكثرة من يبرأ على يديه، إلا أن يرى أنّ دباغه فاسد عفن، فهو جاهل مدلس
شیخ عبدالغنی نابلسی
الطبيب
هو في المنام عالم، كما أن المفتي والفقيه هو الطبيب.
فإن رأى أن طبيباً داواه فيصح جسمه، والطبيب أم الإنسان فمن مات طبيبه ماتت أمه، وإذا دخل الطبيب على المريض أفاق من علته، وإذا دخل على السليم مرض خاصة إن وصف له في المنام شيئاً نافعاً، وربما دلت رؤية الطبيب على إخراج المخبآت كالحاوي الذي يخرج الأعداء من جحورها. وربما دلت رؤية الطبيب على الكناس ومزيل الأقذار والهماز واللماز والمتجسس على الأخبار.
ومن رأى: أنه صار طبيباً نال منصباً عالياً، والطبيب يدل على كل مصلح ومداو لأمور الدين والدنيا كالفقيه والحاكم، والواعظ والمؤدب، والدباغ الذي يصلح جلد الحيوان، ويدل على الحجام لما في الحجامة من الشفاء.
ومن رأى: طبيباً بين الأكفان فليحذر منه.
ومن رأى: طبيباً أصبح دباغاً للجلود فهو دليل على حذقه وكثرة من يشفى على يديه إلا أن يرى أن دباغته فاسدة فهو جاهل مدلس.
میلر
طبيب:
هذا الحلم هو من أكثر الأحلام روعة لأنه يعني الصحة الحسنة ونجاحاً عاماً إذا قابلته في مناسبة اجتماعية إذ أنك لن تنفق نقودك فيما بعد على خدماته.
بالنسبة لفتاة مخطوبة وعلى وشك الزواج من طبيب فإن هذا الحلم يحذرها من الخداع.
إذا حلمت بالطبيب يمارس مهنته فهذا يدل على مرض غير مشجع وخلافات بين أفراد العائلة الواحدة.
إذا حلمت أن طبيباً أحدث جرحاً في جسمك محاولاً أن يتحرى دمك لكنه فشل في جهوده فهذا يعني أن شخصاً شريراً سوف يستهدفك ويسبب لك العذاب وقد يحملك على إيفاء ديونه. إذا وجد الطبيب دماً في جرحك فسوف تكون الخاسر في مشروع ما.
إذا حلمت فتاة برؤية طبيب فهذا ينبئ بأنها سوف تغامر بجمالها وتضحي به في سبيل ملذات عابره زائفة. إذا كانت مريضه وحلمت بهذا فسوف تشفي من مرضها بعد فترة ولكن إذا كان الطبيب قلقاً في الحلم فإن مرضها سيزيد ويسبب لها الضياع والألم.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الطبيب
والطبيب يؤول برجل عالم مصلح
ومن رأى: أنه يتعلم الطب فإنه يدل على أنه يتعلم القرآن من المصحف
ومن رأى: أن طبيباً يعالج مريضاً وأصلحه فإنه يدل على أنه يرشد أحداً من الضلالة إلى الهدى
والجاني يؤول بالهم والغم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*