Home / ش / تفسير الاحلام الشيطان في المنام

تفسير الاحلام الشيطان في المنام

تفسير الاحلام الشيطان في المنام

تفسير الاحلام الشيطان في المنام محمد بن سیرین
وأما الشيطان فهو عدو في الدين والدنيا، مكّار خدّاع، غير مكترث بشيء، وإنّما يكون تأويله السلطان، وربما كان الأهل
الشيطان
محمد بن سیرین
الشيطان: عدو مخادع في الدين
شیخ عبدالغنی نابلسی
الشيطان
هو في المنام عدو في الدين والدنيا، مكار خداع، حريص مكابر، لا يبالي ولا يكترث، والشيطان فرح وشطط وشهوة.
ومن رأى: الشيطان يتخبطه فإنه يأكل الربا.
ومن رأى: أن الشيطان يتبعه، فإن عدوه يغره ويغويه.
ومن رأى: أنه يناجي الشيطان فإنه يناجي رجلاً من أعدائه.
ومن رأى: أن الشيطان نزل عليه فإنه ينال إفكاً وإثماً.
ومن رأى: أنه يترأس على الشياطين وهم له مطيعون نال رياسة وشرفاً، وهيبة وجاهاً.
ومن رأى: أنه قيد الشياطين نال نصراً وقوة.
ومن رأى: أنه يعادي الشيطان فإنه رجل مؤمن صادق مطيع لله تعالى.
ومن رأى: الشيطان فرحاً مسروراً إشتغل بالشهوات. وربما دلت رؤية الشيطان على الجواسيس ومسترقي السمع أو دلت على الهمز واللمز.
ومن رأى: أنه صار شيطاناً عبس بالناس وبادر لأذيتهم.
میلر
شيطان:
إذا رأيت الشيطان في الحلم فسوف تقدم على مغامرة خطرة ويجب أن تحفظ على مظهرك محترماً. إذا حلمت أنك قتلته فإن هذا يدل على أنك ستبتعد عن رفقة السوء والشر وسط أمسى وأرقى. فإذا جاء إليك في شكل الأدب فإن ذلك تحذيراً من صداقات زائفة وخاصة الأصدقاء المجاملين المنافقين. وإذا جاءك الشيطان في شكل الثروة أو القوة فلن تتمكن من استخدام تأثيرك ونفوذك لتأمين الانسجام مع الآخرين أو لرفع مستواهم. إذا جاءك الشيطان في شكل الموسيقى فاعلم أنك ستركع أمام إغوائه وسحره. إذا جاءك في شكل امرأة ساحرة فسوف تحطم كل أفكارك ومشاعرك اللطيفة في سبيل معانقة هذا الشخص الكريه. إذا حلمت أنك تعمل على تحصين نفسك ضد الشيطان فسوف تتمكن من نزع واقتلاع رباط الملذات الذاتية والعمل على إعطاء الآخرين كل ما يستحقونه.
إذا حلم المزارعون بالشيطان فهذا يعني محصولاً ذابلاً وموتاً بين المواشي، كما يعني مرضاً في العائلة. ويجب على الرياضيين أن يعتبروا هذا الحلم بمثابة تحذير للاعتناء بأمورهم إذ أنه من المحتمل أن يخاطروا بتجاوز قوانين الدولة. أما بالنسبة للواعظ فإن هذا الحلم برهان لا يمكن إنكاره على إفراطه في الحماس. ويتحتم عليه ألا يعبد الله عن طريق جلد جيرانه بسياط لسانه.
إذا حلمت بالشيطان شخصاً ضخماً متأنقاً على نحو جليل ويرتدي عدداً من الجواهر البراقة في يديه وجسمه ويحاول أن يقنعك بالدخول إلى مسكنه، فإن هذا يحذرك من أشخاص سيئين يسعون إلى تحطيمك عن طريق التملق الماكر. ويتحتم على الفتاة البريئة أن تبحث عن مكان آخر بين الأصدقاء بعد هذا الحلم، وأن تتجنب الاهتمامات الغريبة بها لا سيما تلك التي يبديها نحوها الرجال المتزوجون.
من المحتمل أن تتعرض المرأة ذات الشخصية الضعيفة إلى سلب مجوهراتها ونقودها من قبل غرباء ظاهرياً. كن حذراً من صحبة الشيطان حتى في الأحلام.
الشيطان دائماً نذير يأس. إذا حلمت أن نفوذه يطغي عليك فسوف تسقط في أفخاخ ينصبها لك أعداء في زي أصدقاء. ويعني هذا الحلم للعاشق أنه سوف يفقد إخلاصه بسبب اللهو الداعر.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الشياطين
وأما الشياطين فإنها تؤول على أوجه:
قال الكرماني: رؤيا الشياطين تؤول برؤيا عدو أو جاسوس لاستراقه السمع
ومن رأى: كأنه قتل الشيطان نال نصرة وصيتا حسناً
ومن رأى: أنه شيطان فإنه يكون قد ارتكب إثماً أو أفتري كذبا
ومن رأى: أنه يناجي شيطاناً فإنه يشاور أعداءه ويظاهرهم في قهر أهل الصلاح فلا يستطيعون ذلك لقوله تعالى ” إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئاً إلا بإذن الله “
ومن رأى: أنه ملك الشياطين وانقادوا له فإنه ينال رياسة وهيبة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*