تفسير الاحلام حرف الشين

الشبكة في المنام

الشبكة في المنام

الشبكة في المنام محمد بن سیرین
الشبكة: في يد المسافر، تدل على رجوعه، والمهموم، تدل على زيادة همه وشدته وأما للصيادين، فتدل على خير ومنفعة
شیخ عبدالغنی نابلسی
الشبكة
هي في المنام مكر وخديعة، ورزق وعلم، وبلوغ أمل ونصر على الأعداء لمن ملكها، فإن صار الرائي في شبكة أو فخ خشي عليه من السجن، أو المرض، وتدل الشبكة في العبيد على تعبهم وشدة يقعون فيها، وتدل في المسافر على عودته، بخاصة إذا كان سفره في البحر، والشبكة تدل للمهموم على زيادة همه وقوته، وتدل للصياد على خير ومنفعة، وهي دليل خير لمن فقد شيئاً.
میلر
شبكة:
إذا علقت في الحلم في ثقوب شبكة أو شيء آخر شبيه بها فهذا يعني أن الأعداء سيتربصون بك حين تزدهر أحوالك. أما بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم ينبئ بأن مجتمعها سيجرفها نحو الشر والفجور فإذا نجت من الشبكة ستنجو من الشر والفجور.
إذا حلمت أنك اصطدت شيئاً بشبكة فهذا يدل على أنك ستتعامل مع الآخرين دون مبدأ أو ضمير. إذا حلمت برؤية شباك قديمة أو ممزقة فإن هذا ينبئ أنك سترهن أملاكك وتقع في ضيق وأزمة.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الشبكة
والشبكة تؤول على أوجه:
مكيدة وحصول أمر منه مكسب حلال وعزل ومكر وخديعة وقبض على لصوص

شجر الخلاف في المنام

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلام

المؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )

 
 

الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلام

المؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي

 الكتاب : الاشارات في علم العبارات

المؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين

الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام

المؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي

الكتاب : موسوعة تفسير الأحلام

المؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى